نطاق الخدمة
( ما يقدمه القسم من خدمات ) سواء للمرضى أو الزوار أو الأطباء أو الممرضات أو الموظفين :
* الرد على إستفسارات وتساؤلات المرضى .
* فتح ملفات لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم .
* عمل مواعيد لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم .
* عمل مواعيد المرضى المنومين في جميع أقسام المستشفى .
* التنسيق بين المرضى وذويهم والطاقم الطبي عند طلب ذلك .
* التواصل مع أهل المريض وطمأنتهم بحالة مريضهم عند الحاجة .
* عمل إستفتاء للمرضى عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم .
* إرشاد وتوجيه المرضى والمراجعين والزوار للمكان المراد الوصول إليه .
* إصدار كروت المرافقة بعد التنسيق مع رئيسة التمريض بالقسم المعني .
* التواصل مع المرضى الذين تقدموا بطلبات علاج وإبلاغهم بما تم في ذلك .
* تعريف وشرح لائحة الحقوق والواجبات الخاصة بالمرضى والمرافقين والزوار .
* إستقبال طلبات العلاج الواردة للمستشفى وتسجيلها وتوجيهها للجهات المعنية ومتابعتها .
* القيام بجميع الإتصالات الخارجية التي ترد من قِبل الفريق الطبي المعالج على المرضى وذويهم .
* التنسيق مع مكتب التنويم لحجز أسرة للمرضى الذين تمت الموافقة على علاجهم بالمستشفى .
* المراقبة المستمرة وتعزيز جودة الخدمة المقدمة والمحافظة على ثقة وكرامة المرضى والزوار والمرافقين .
* تقديم كل ما يمكن تقديمه للمرضى والمراجعين والزوار وخاصة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة
* متابعة خروج المرضى المنومين المكتوب لهم خروج ومتابعة المرضى المنومين الذين لهم فترة في المستشفى
* إستلام الأمانات ( العلاجات، التقارير الطبية ، الملابس ، الأشياء الضرورية ) مـن قِبل أهـل المريض
وتسليمها للمريض في أوقات الدوام الرسمية .
* التنسيق مع ( المستشفيات – دور النقاهة – دور الرعاية الاجتماعية – الأقسام ذو العلاقة بالمستشفى ) في حال وجود حالة تحتاج لنقل من وإلى المستشفى .
* إستقبال شكاوي المرضى وتوجيهها حسب النظام المتبع لسياسات الشكاوي ومتابعتها مع تلك الجهات
ومن ثم إفادة المتقدم بالشكوى بما تم على ضوء ذلك
|